Monday, December 16, 2013

متهمون نحن بالإرهاب - نزار قباني

| |

متهمون نحن بالإرهاب ... 
إذا رفضنا موتنا ... 
بجرافات إسرائيل ... 

تنكش في ترابنا ... 
تنكش في تاريخنا ... 
تنكش في إنجيلنا ... 
تنكش في قرآننا ... 
تنكش في تراب أنبيائنا ... 

إن كان هذا ذنبنا 
ما أجمل الإرهاب .,

متهمون نحن بالإرهاب ... 
إذارفضنا أن نفاوض الذئب 
وأن نمد كفنا لعاهره !! 

أمريكا ... 
ضد ثقافات البشر... 
وهي بلا ثقافة ... 
ضد حضارات الحضر 
وهي بلا حضارة 
أمريكا ... 
بناية عملاقة 
ليس لها حيطان !! 

متهمون نحن بالإرهاب ... 
إذا رفعنا صوتنا 
ضد كل الشعوبيين من قادتنا ... 
وكل من قد غيروا سروجهم ... 
وانتقلوا من وحدويين ... 
إلى مساسرة !! 

إذا اقترفنا مهنة الثقافة ... 
إذا تمردنا على أوامر 
الخليفة 
العظيم .. والخلافة ... 
إذا قرأنا كتبا في الفقه 
... والسياسة ... 
إذا ذكرنا ربنا تعالى... 
إذا تلونا (سورة الفتح) .. 
وأصغينا إلى خطبة يوم الجمعة 
فنحن ضالعون في الإرهاب !! 

متهمون نحن بالإرهاب ... 
إن نحن دافعنا عن الأرض 
وعن كرامة التراب 
إذا تمردنا على اغتصاب الشعب 
واغتصابنا ... 
إذاحمينا آخر النخيل في 
صحرائنا ... 
وآخر النجوم في سمائنا ... 
وآخرالحروف في أسمائنا ... 
وآخر الحليب في أثداء أمهاتنا 
إن كان هذا ذنبنا ... 
ما أروع الإرهاب !! 


أنا مع الإرهاب ... 
إن كان يستطيع أن يحرر الشعب 
من الطغاة .. والطغيان ... 
وينقذ الإنسان من وحشية الإنسان 
ويرجع الليمون والزيتون 
والحسون 
للجنوب من لبنان ... 
ويرجع البسمة للجولان .... 

أنا مع الإرهاب ... 
إن كان يستطيع أن ينقذني 
من قيصر اليهود ... 
أو من قيصر الرومان !!

انا مع الإرهاب ... 
ما دام هذا العالم الجديد ... 
يريد أن يذبح أطفالي ... 
ويرميهم إلى الكلاب !! 

من أجل هذا كله ... 
أرفع صوتي عاليا : 
أنا مع الإرهاب !! 
أنا مع الإرهاب !! 
أنا مع الإرهاب !!...



0 comments:

Post a Comment